البروفسور الابراهيمي : جاء الوقت المناسب لتخفيف القيود بالمملكة وفتح الحمامات والفضاءات والسماح بصلاة العشاء والفجر بالمساجد

الخبرالمغربي/ بقلم نور الدين لماع 

قال البروفيسرور عز الدين الابراهيمي عضو اللجنة العلمية الخاصة بفيروس كورونا كوفيد 19 أنه جاء الوقت الوقت لنجرأ علميا و عمليا على تخفيف القيود المتعلقة بفيروس كورونا بعد تحقيق نسبة مهمة من تلقي المغاربة للتلقيح ضد هذا الوباء الذي أصاب العالم .
وأضاف البروفسور الابراهيمي أنه ككل المغاربة لا أفهم أننا لحد الأن لم نرفع أو نخفف القيود عن مجموعة من القطاعات . وتابع بكل صراحة جارحة أقول أن هذا يفقدنا بعضا من مصداقيتنا ويطعن في مقاربتنا العلمية التي انتهجها المغرب لمواجهة هذا الفيروس.
وشدد الابراهيمي في تدوينة على صفحته بالفيسبوك أنه يجب أن نجرأ على العودة لحياة شبه عادية تدريجيا و أنه متفق مع المواطنين المطالبين بتخفيف القيود مع فتح المساجد لصلاة الفجر والعشاء وفتح الحمامات والقاعات الرياضية وفتح القاعات الرياضية ومع الممونين ومع أصحاب السياحة والنوادي والسينمات وذالك باحترام أعداد معقولة
وأشار البروفسور إلى أنه بعد تجاوز 60 ٪ من الملقحين الذين تتجاوز أعمارهم 12 سنة 20 ٪ من الساكنة وتقريبا 70 ٪ أظن أنه بات واضحا أن الأغلبية قد تلقحت و تريد العودة إلى الحياة الشبه الطبيعية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *