مجموعة الشباب الدبلوماسي المرافع عن قضية الصحراء يهنئون فخامة رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية

الخبرالمغربي/ بقلم يوسف جلام

يتشرف أعضاء مجموعة الشباب الدبلوماسي المرافع عن مغربية الصحراء، بأن يتقدموا بأحر التهاني، وأزكى عبارات التبريك الى فخامة رئيس جمهورية الكونغو الديموقراطية السيد”فليكس تشيسكيدى” على الثقة التي حظي بها من طرف رؤساء أعضاء الإتحاد الإفريقي بتعينه على رأس الإتحاد الإفريقي في الدورة العادية الرابعة والثلاثين لقمة الاتحاد الإفريقي المقامة بتاريخ 6 فبراير 2021 بادس ابابا
لقد تتبعت مجموعة الشباب الدبلوماسي بعناية فائقة، واهتمام بليغ أشغال دورة الإتحاد الإفريقي الأخيرة، لما لهذه الدورة من أهمية من حيث طبيعة القرارات الصادرة عنها، والتي تهم اساسا الدول الأعضاء، وخاصة قضية النزاعات وامن القارة. وقد تتوجت فعلا أشغال الدورة بتسليم مشعل رئاسة الإتحاد إلى السيد رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية خلفا لرئيس جنوب افريقيا.
وعلى إثر هذآ التتويج المستحق، فإن مجموعة الشباب الدبلوماسي والمجتمع المدني المرافع عن مغربية الصحراء تتمنى مسيرة موفقة للحليف الإستراتيجي في افريقيا، عبر تعاون جاد وعادل مع دول الاتحاد الأفريقي، وعلى رأسهم المملكة المغربية التي تبذل قصارى الجهود من أجل تقدم القارة، وتساهم بشكل بارز ووازن في عملية التغلب على الاكراهات العالقة ، وفي مقدمتها أمن سكان القارة على مختلف المستويات، بما فيها مواجهة جائحة كوفيد التي أنهكت دول العالم.

وحرصا من مجموعة الشباب الدبلوماسي والمجتمع المدني المرافع عن مغربية الصحراء على العلاقات الدولية التي تربط بين دول الإتحاد، فهي باسم الشعب المغربي تشارك شعب جمهورية الكونغو الديمقراطية خاصة، والشعوب الأفريقية عامة، فرحة هذآ التعيين. وتعتبره منعطفا كفيلا باخراج القارة من دائرة التقوقع الذي كان يجثم عليها نتيجة نزعات وأهواء عفى الزمان عنها، ولا تخدم مستقبل القارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *